القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ماتريد معرفته عن بلوجر - Blogger

كل ماتريد معرفته عن بلوجر - Blogger مدونة جوجل بلوجر


مدونات جوجل 

هي موقع معلومات أو مناقشة مستضاف على الشبكة العالمية وتتكون من إدخالات نصية غير مزعجة وغير رسمية عادة بأسلوب يومي. عادة ما يتم عرض المشاركات بترتيب زمني عكسي ، مع ظهور أحدث المشاركات أولا في أعلى الصفحة. حتى عام 2009 ، كان التدوين عملا لشخص واحد ، وأحيانا مجموعة صغيرة ، وعادة ما يركز على موضوع أو موضوعات . في 2010s ، ظهرت "مدونات متعددة المؤلفين" ، ساهم فيها العديد من المؤلفين وحرروا مهنيا في بعض الأحيان. وتشكل الصحف ووسائل الإعلام الأخرى والجامعات ومراكز الفكر وجماعات الدعوة والمؤسسات المماثلة كمية متزايدة من حركة المدونات. وقد ساعدت الشعبية المتزايدة لتويتر وغيرها من أنظمة ويبو على دمج MAB والمدونات المؤلفة من مؤلف واحد في وسائل الإعلام. ويمكن أيضا أن تستخدم كفعل، بمعنى تأييد أو إضافة محتوى إلى بلوق. تزامن ظهور المدونات في أواخر التسعينيات مع ظهور أدوات النشر على الويب التي سهلت على المستخدمين غير التقنيين ذوي الخبرة القليلة في برمجة HTML أو الكمبيوتر نشر المحتوى. تصبح القراصنة وعشاق الكمبيوتر. في 2010، كان معظمهم من الشبكات التفاعلية. وفيما يتعلق بالتعليم، يمكن استخدام المدونات كموارد تعليمية؛ وتسمى هذه المدونات الإلكترونية. Weibo هو نوع مختلف من Blog مع معلومات قصيرة جدا. تستخدم المدونات الآن على نطاق واسع لإنشاء المحتوى ومشاركة وسائل التواصل الاجتماعي ، خاصة عندما يكون المحتوى طويلا وينشئ شخص ما المحتوى وينشره بشكل منتظم. حتى تتمكن من بلوق على الفيسبوك أو إنستجرام. هناك أكثر من 156 مليون بلوق متاحة للجمهور. اعتبارا من 20 فبراير 2014 ، كان هناك ما يقرب من 172 مليون مدونة Tumblr و 75.8 مليون مدونة WordPress. وفقا للنقاد وغيرهم من المدونين ، المدون هو الأكثر شعبية بلوق الخدمة اليوم. ومع ذلك ، لا يقدم Blogger أي إحصاءات متاحة للجمهور. قائمة التكنولوجيا 1.3 مليون بلوق (اعتبارا من 22 فبراير 2014). التاريخ مصطلح "بلوق" صاغه جورن بارجر في 17 ديسمبر 1997. تم إنشاء النموذج القصير "بلوق" من قبل بيتر ميرهولز ، الذي كسر مازحا كلمة "بلوق" في الشريط الجانبي من بلوق Peterme.com في نيسان / أبريل أو أيار / مايو 1999. بعد ذلك بوقت قصير ، استخدم إيفان ويليامز من مختبرات بيرا كلمة "مدونة" كاسم وفعل ، وصاغ كلمة "مدون" للإشارة إلى منتجات المدونين. مرر مختبر (بيرا) أصول قبل بلوق أصبحت شعبية ، والمجتمعات الرقمية اتخذت أشكالا عديدة ، بما في ذلك Usenet ، والخدمات التجارية عبر الإنترنت (مثل GEnie ، بايت تبادل المعلومات ، وCompuServe في وقت مبكر) ، وقوائم البريد الإلكتروني ، ونظم لوحة الرسائل. يبدأ برنامج منتدى الإنترنت الذي تم إنشاؤه في التحدث إلى الموضوع. الموضوع هو اتصال الموضوع بين الرسائل الموجودة على السبورة الظاهرية.
بدأ جاستن هول كتابة مدونة شخصية كطالب في كلية سوارثمور في عام 1994. مثل جيري بورنل ، كان واحدا من أوائل المدونين. ديف وينر برمجة الأخبار هي أيضا واحدة من أقدم المجلات على الانترنت مع أطول وقت النشر. منذ عام 1996، تقوم مجلة Netguide الأسترالية بتشغيل ديلي نت نيوز على موقعها الإلكتروني. تنشر Daily Net News روابط وتعليقات على مواقع ويب جديدة كل يوم ، بشكل رئيسي في أستراليا. كانت مدونة أخرى مبكرة كاميرا الويب اللاسلكية القابلة للارتداء ، وهي مجلة خصوصية عامة عبر الإنترنت تجمع بين النص والفيديو الرقمي والصور الرقمية التي تم بثها من أجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة EyeTap إلى مواقع الويب في عام 1994 في الوقت الفعلي. تم وضع علامة على الفيديو والنص كترصد ثانوي، واستخدمت هذه المجلات أيضا كدليل في المجال القانوني. بعض المدونين في وقت مبكر ، مثل أنشئت في عام 1997 الكلبة Misanthropic ، حتى قبل كلمة "بلوق" سوف تظهر مجلة وجودهم على الانترنت ودعا. في عام 1995، شركة تاي تم إنشاء الموقع وتحديثه يدويا قبل أن يصبح برنامج التدوين متاحا. يتم إنشاء هذه الرسائل بترتيب زمني عكسي عن طريق تحديث رمز HTML النصي يدويا عدة مرات في اليوم باستخدام برنامج FTP في الوقت الفعلي. هناك مذكرات في الوقت الحقيقي من عدة إدخالات جديدة كل يوم. في بداية كل يوم جديد، يتم ترميز إدخالات السجل الجديدة يدويا في ملف HTML جديد، وفي بداية كل شهر، يتم أرشفة إدخالات السجل في مجلد منفصل لكافة أيام كل شهر كافة تحتوي على صفحة HTML منفصلة. ثم قم بتحديث القائمة يدويا مع ارتباطات إلى أحدث إدخالات دفتر اليومية في جميع أنحاء الموقع. هذه الطريقة القائمة على النص لتنظيم آلاف الملفات هي نقطة انطلاق لتحديد أنماط المدونة المستقبلية التي تم اختطافها بواسطة برنامج التدوين الذي تم تطويره بعد سنوات. أسس إيفان ويليامز وميج حوريهان موقع Blogger.com في أغسطس 1999.

Blogger :

 هي أيضا واحدة من القوى الدافعة وراء فضيحة Razergate. وهي: الوثائق التي قدمها دان راذر تتناقض مع النسخة المقبولة من خدمة الرئيس بوش. وادعى المدون أن هذه الوثائق مزورة وقدم أدلة وحججا لدعم ذلك. ولذلك، اعتذرت شبكة سي بي إس عن أساليب الإبلاغ غير السليمة. ويرى العديد من المدونين في هذه الفضيحة اعترافا إعلاميا متزايدا بالمدونين، ومصدرا للأخبار والآراء، وأداة للضغط السياسي. هذه القصص تجعل بلوق وسيلة أكثر نضجا. على الرغم من أن المدونين غالبا ما ينظر إليهم على أنهم ثرثرة حزبية ، إلا أنهم في بعض الأحيان يأخذون زمام المبادرة في إيصال الرسائل الرئيسية إلى الجمهور ، ويجب على وسائل الإعلام أن تحذو حذوها. وهي تميل إلى الرد على المواد التي سبق نشرها في وسائل الإعلام الرئيسية. المزيد والمزيد من المدونين يحولون المدونات الآن إلى مصدر للمعلومات. في روسيا، بدأ بعض المدونين السياسيين يشككون في هيمنة وسائل الإعلام الرسمية، ولا سيما وسائل الإعلام الموالية للحكومة.
هل اعجبك الموضوع :