القائمة الرئيسية

الصفحات

الهاكر الجزائري حمزة بن دلاج ( ما بين الحقيقة والاشاعة )

كل ما تريد معرفته عن الهاكر الجزائري حمزة بن دلاج ( ما هي المعلومات الحقيقة والاشاعة )

نجد ضجة كبيرة في الانترنت علي مواقع السوشيال ميديا عن الهاكر الجزائري حمزة بن دلاج بانه سرق ملايين من البنوك واشخاص آخرين يدعون انه عرض عليه العمل معهم ولكنه رفض وآخرون يقولون انه حكم عليه بالاعدام ومات.. حتي يستغلوه بالاعلانات او الليكات ولكن كل ذلك ستعرفه عند قرائتك المقال كامل...

قضت محكمة أمريكية عليه، بالحبس 15 عامًا، وفق بلاغ صادر عن وزارة العدل الأمريكية، بينما تم الحكم على الهاكر الروسي أندريفيش بانين بتسعة أعوام وستة أشهر، ليكون بذلك هذا أوّل حكم في حق بن دلاج منذ القبض عليه في يناير/كانون الثاني 2013 من طرف الشرطة التايلاندية في بانكوك.

واتهمت المحكمة الهاكر الجزائري البالغ من العمر 27 سنة بإدخال فيروس إلى أنظمة معلوماتية، ممّا نتج عنه خسارات كبيرة لعدد من الشركات والمؤسسات عبر العالم. وقد تأثر بهذا الفيروس حوالي مئات آلاف الحواسيب في الولايات المتحدة.

ووفق اتهامات النائب العام الأمريكي، فإن المتهمين قاما منذ عام 2009 بتطوير فيروس يحمل اسم "سباي أي"، SpyEye وعملا على تسويقه على الانترنت. وقد قام القضاء الأمريكي بملاحقتهما منذ عام 2011، قبل اعتقالهما في فترتين مختلفتين عام 2013.

وكانت الشرطة التايلاندية قد نقلت أن حمزة بن دلاج اعترف بقرصنة أنظمة بنوك أمريكية، وبأنه كان يستطيع، عبر عملية اختراق واحدة بواسطة الفيروس المذكور، الحصول على ما بين 10 إلى 20 مليون دولار، إذ كان الفيروس يستطيع الولوج إلى كلمات السر وأكواد الدخول. وقد اتهمته الشرطة التايلاندية كذلك بانتحال صفة طالب في جامعة بريطانية للسفر عبر العالم.

وكانت شائعات كثيرة قد نقلت أن القضاء الأمريكي حكم بالإعدام على حمزة بن دلاج، غير أن الخبر تم تكذيبه من السلطات الأمريكية. ويعد حمزة بن دلاج، واحدًا من أشهر الهاكرز العرب، ويعرف بـ"اسم الهاكر المبتسم"، بما أنه دائم الابتسام في المحكمة.

وفي الحقيقة حمزة بن دلاج يعمل كمبرمج اعلامي ولا يحتاج الي سرقة اموال وهل بالمنطق يمكن ترويج فايرس تابع لشخص آخر صممه من الصفر حتي ياتي حمزة ويروج او ينشر الفايرس!! ومن المعروف انه لا يمكن اختراق هذه المبالغ من الاموال وتحويلها الي بلدان آخري ليعمل غسيل اموال من دولة لدولة وان كان حقيقي فيجب ان يكون هناك مشتركين الذين يستلموا تلك الاموال يتم ذكرهم في القضية ولكن لم يتم ذلك علي الموقع
وهذا الخبر من موقع ال FBI نفسه.
من هـــــنا

وبعض المستفيدين من الموضوع وضعوا الثم في العسل اي انهم قالوا البطل الجزائري حمزة ثم دمجوا كلمة (سرق) ملايين ولكونه عربي يريدوا ان يشوهوا صورة العرب للجميع بانهم لصوص ولكن ما نتصوره لكونه عربي ومسلم ويغير علي دينه انه كان يخترق المواقع الاباحية او الاسرائيلية والتي يتم دفع المليارات من اجل استمرار هذه المواقع الفاحشة من قبل الآلاف الشركات والاشخاص ولن يستطيعوا قول انه اخترق المواقع لانه باستطاعه الهكر المحترف اخفاء آثاره في الانترنت ولكن تم استغلاله او استهدافه وتلفيق له قضية آخري بتطوير وترويج الفايرس.

فمخترقي البنوك لا يخترق الا لو كان الهكر مسنود جيدا من رؤوس كبيرة في الدول او محترف ومتأكد جيدا انه لا يمكن تتبع آثاره من قبل المحللين الجينائيين..
 وايضا كيف لمبرمج الفايرس الروسي (أندريفيش بانين) ان يبرمجه من الصفر ويعاقب بتسعة أعوام رغم ان السنة له ب 4 اشهر ورغم الضغوطات من جانب اصحاب الروسي حتي يخرج.. والهاكر الجزائري (حمزة بن دلاج) الذي نشر فقط الفايرس ياخذ خمسة عشر عاماً والذي لا تعلمونه ان اسرائيل اول من انشأت فايرس في العالم ونشرته ولم يعاقب اياً منهم وبعض هذه المعلومات قالها المهندس احمد بن محمود في قناته والذي اخذ الكثير من الشهادات في امن المعلومات والتحليلات الجينائية.



وفي ختامي انصحك بانك لا تساعد في نشر الاشاعات عنه او عن اي شخص بانه سرق الا بتالكد من خبراء في هذا المجال فيمكن ان تظلمه وانت لا تشعر.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات