القائمة الرئيسية

الصفحات

موقع يضم أفضل الكورسات التقنية العربية مجانا

موقع يضم أفضل الكورسات التقنية العربية مجانا



موقع من اكبر المواقع الذي يضم أفضل الكورسات التقنية العربية مجانا 38مدرس 2,875 درس |117 دورة|45 مادة| 
والمميزة يتم تحميل الكورسات بروابط مباشرة وبدون اعلانات التي تضايق الزوار وهذا الموقع من المواقع التي تسهل على الكثيرين البحث عن شروحات خاصة في مجالاتهم و احتياجاتهم اليومية ستجد في هذا الموقع جميع الكورسات التقنية التي ستفكر فيها وستحتاجها لأفضل المهندسين ..





الكورسات المتاحة .. 
HTML
لغة ترميز تستخدم في إنشاء وتصميم صفحات ومواقع الويب، وتعتبر هذه اللّغة من أقدم اللّغات وأوسعها استخداما في تصميم صفحات الويب

WordPress
نظام إدارة محتوى الكتروني مفتوح المصدر، مبنيّ بلغة PHP وقواعد بيانات MySQL

تستطيع عن طريقه إنشاء وإدارة موقع الويب الخاص بك بكل سهولة 

PHP
لغة برمجة نصية صممت أساساً من أجل استخدامها لتطوير وبرمجة تطبيقات الويب. كما يمكن استخدامها لإنتاج برامج قائمة بذاتها وليس لها علاقة بالويب فقط.

Ajax
تقنية تتيح إمكانية العمل على متصفحات الويب بطريقة مشابهة للعمل على سطح المكتب، حيث يتم طلب صفحة الإنترنت قيد التصفح بدون الحاجة إلى الانتقال إلى صفحة جديدة .

MySQL
نظام إدارة قواعد البيانات علائقي يعتمد التعامل معه على لغة SQL.

Android
نظام مجاني ومفتوح المصدر مبني على نواة لينكس صُمّم أساساً للأجهزة ذات شاشات اللمس كالهواتف الذكية والحواسب اللوحية .

Python
لغة برمجة، من لغات المستوى العالي، تتميز ببساطة كتابتها وقراءتها، سهلة التعلم، تستخدم أسلوب البرمجة الكائنية، مفتوحة المصدر، وقابلة للتطوير .

Java
لغة برمجة موجهة للكائنات،

يمكن استخدامها بمثابة العقل المفكر المستخدم لتشغيل الأجهزة التطبيقية الذكية .

JavaScript
لغة برمجة عالية المستوى تستخدم أساساً في متصفحات الويب لإنشاء صفحات أكثر تفاعلية .

Robot Strucure Analysis
برنامج تحليل إنشائي احترافي يساعد المهندسين على عمل المحاكاة والتحليل والتصميم المطابق للكود وذلك لأي منشأ مهما بلغت درجة تعقيده.

AutoCAD
برنامج للرسم و تصميم بمساعدة الحاسوب يدعم إنشاء الرسومات ثنائية و ثلاثية الأبعاد.

ArchiCAD
برنامج للتصميم المعماري باستخدام الحاسب يعمل في ظل الويندوز كما الماكينتوش والذي قد تم تطويره من قبل شركة غرافيسوفت المجرية. بدأ تطور البرنامج من عام 1982 لآبل ماكينتوش حيث نال شهرة واسعة حينها.

Eagle
برنامج حاسوب لتصميم اللوحات الإلكترونية المطبوعة عن طريق الحاسب.وبه خصائص الرسم التخطيطي والتوصيل الآلي والتصنيع بمساعدة الحاسوب .تم تطوير إيغل من شركة كادسوفت كمبيوتر التي استحوذت عليها شركة أوتودسك عام 2016.

C
لغة برمجة، مقننة وعالمية، صممها وطوّرها في أوائل السبعينيات كن تومسون، بريان كيرنيغان، ودينيس ريتشي.

CSS
 لغة تنسيق لصفحات الويب تهتم بشكل وتصميم المواقع، صممت خصيصا لعزل التنسيق عن محتوى المستند المكتوب وينطبق ذلك على الألوان والخطوط والصور والخلفيات التي تستخدم في الصفحات، بمرونة وسهولة تامة.

#C
لغة برمجة متعددة الأنماط تتمتع بكونها سكونية التنميط وأمرية وتعريفية ووظيفية وإجرائية وعمومية وشيئية المنحى كما تخضع لمبادئ البرمجة التركيبية المنحى.

ASP.NET
اختصارا لـ Active Server Pages والتي تعني صفحات الخادم النشط  هو إطار لتطبيقات الويب تم تطويره وتسويقه من خلال شركة مايكروسوفت، من أجل إعطاء القدرة للمبرمجين على بناء مواقع ويب ديناميكية، تطبيقات ويب وخدمات ويب.

Linux
نظام تشغيل حُر و مفتوح المصدر. بسبب تطوره في إطار مشروع جنو، يتمتع جنو/لينكس بدرجة عالية من الحرية في تعديل وتشغيل وتوزيع وتطوير أجزاءه، ويعتبر جنو/لينكس من الأنظمة الشبيهة بيونكس و يصنف ضمن عائلة أشباه يونكس إلى جانب أنظمة أخرى.

CCIE
شهادة احترافية في الشبكات يتم تقديمها من قبل شركة سيسكو سيستمز.

CCNP
شهادة احترافية في الشبكات يتم تقديمها من قبل شركة سيسكو سيستمز.

CISCO
شركة أمريكية تعتبر الأولى عالمياً في مجال المعدات الشبكية. إستفادت من طفرة الإنترنت لتصبح إحدى أضخم الشركات تقنية المعلوماتية من ناحية المعاملات والقيمة السوقية. قامت بعدة عمليات استحواذات في مجال الاتصالات .

After Effects
برنامج موشن جرافيكس وخدع سينمائية من شركة أدوبي سيستمز، يستخدم البرنامج في صناعة الفيديو الرقمي، الأفلام، المؤثرات الخاصة والخيالية والأعمال التلفازية.

InDesign
 برنامج للنشر المكتبي من شركة أدوبي. ويمكن استخدام هذا البرنامج لتصميم ونشر الكتب والمجلات والمنشورات والملصقات وغيرها من أشكال المطبوعات.

Photoshop
 برنامج رسوميات لإنشاء وتعديل الصور النقطية أنتجته شركة أدوبي يعتبر أشهر البرامج لتحرير الرسوميات وتعديل التصوير الرقمي .

ActionScript
لغة برمجة نصية مبنية على قواعد لغة البرمجه النصية إي سي إم إيه ECMA. تستخدم أكشن سكريبت بصورة أساسية لتطوير المواقع والبرمجيات باستخدام مشغل أدوبي فلاش. يتم ذلك في صورة توليد ملفات ذات الامتداد swf التي تدمج في صفحات الويب.

Flash
منصة متعددة الوسائط من إنشاء ماكروميديا وهي الآن ملك أدوبي سيستمز. منذ عام 1996، تستخدم لإضافة الصور المتحركة والتفاعل على صفحات الويب.

Illustrator
برنامج أنتجته شركة أدوبي لإعداد التصميمات من نوع الرسوميات الموجهة. آخر نسخة Illustrator CC تمثل الجيل السابع عشر من خط إنتاج البرنامج .

Dreamweaver
برنامج تطوير ويب. أنتجته شركة ماكروميديا ثم انتقل إلى ملكية أدوبي بعد أن اشترت أدوبي ماكروميديا في عام 2005. و هو برنامج متخصص لإنشاء وإدارة تطبيقات ومواقع الويب والتعامل معها.

3DS MAX
برنامج نمذجة modeling وتحريك وإخراج للكائنات ثلاثية البعد، من إنتاج شركة أوتوديسك Autodesk، ويستخدم في أعمال عرض التصميمات، للألعاب، للأفلام وللأعمال التلفزيونية .

Solidworks
برنامج تصميم ميكانيكي ثلاثي الأبعاد. يعمل هذا البرنامج تحت بيئة مايكروسوفت ويندوزو تم تطويره من قبل شركة Dassault Systèmes SolidWorks Corp. إحدى شركات مجموعة داسو سيستمس في فرنسا .

Revit
برنامج لنمذجة معلومات المباني أحد برامج شركة أتوديسك يستخدم تقنية BIM = Building information modeling، يُشبه في عمله برنامج الأتوكاد المعماري، وبرنامج الأركيكاد؛ إلّا أنّهُ يتفوّق عليهما في عمليّة التّطوير الدّائمة الّتي توفّرها لهُ أتوديسك.

My Ecodial
برنامج لحساب مساحة مقطع الكابل وحساب الشورت سيركت والحسابات الاخرى.

CEH
شهاده الهكر الأخلاقي certified ethical hacker هي شهاده امنيه من ec-council
منظمه تعليميه أمريكيه بأمن المعلومات اكتسبت شهره واسعه بهذا المجال خاصه بالشرق الأوسط .

SAFE
برنامج يستخدم في التحليل الإنشائي للبلاطات بأنواعها المختلفة والأساسات كما يقوم بعملية التصميم باستخدام الاكواد العالمية و هو من إنتاج شركة CSI .

SAP 2000
برنامج هندسي للتحليل و التصميم الإنشائي يعتمد البرنامج في التحليل على نظرية العناصر المحدودة، يمكن عن طريق البرنامج تحليل و تصميم جميع أنواع المنشآت الهندسية البسيطة منها وذات الجمل الهندسية الفراغية المعقدة من الأبنية الطابقية و الأدراج و الخزانات بأنواعها و القشريات و أي نظام إنشائي عموماً .

ETABS
برنامج كمبيوتر يستند إلى نظرية العناصر المحدودة مخصص لتحليل وتصميم الجمل الإنشائية للمباني حصراً ، يستخدم لتصميم المنشآت المختلفة حيث يتم إدخال المسقط الأفقي للطابق المراد تصميمه في البرنامج، وعن طريق عدة أوامر يتم البرنامج بحله والمراد بحله هنا هو أن يخبرنا البرنامج هل الأبعاد وكميات الحديد المدخلة في الحسابات كافية أم تحتاج للزيادة.

Microsoft Word
أحد البرامج الموفرة ضمن حزمة أوفيس وهو مخصص لمعالجة الكلمات وبحيث يتيح إدخال الكلمات بصيغة إلكترونية على وثائق إفتراضية ومن ثم معالجتها وإخراجها بالشكل المطلوب حسب حاجة المستخدم بحيث يمكن طباعتها على طلائح ورقية أو إبقائها على صيغتها الإإلكترونية، وهو من أهم البرامج التي أنتجتها شركة مايكروسوفت الأمريكية لمعالجة النصوص.

Microsoft Excel
برنامج يستخدم لانشاء جداول البيانات, القوائم, المزانيات, و الرسوم البيانية .

Visual Basic .NET
بيئة تطوير ولغة برمجة من مايكروسوفت تستند إلى لغة البيسك الشهيرة.

وهي تصنف ضمن لغات البرمجة بالكائنات .

International Computer Driving Licence
الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسب الآلي،تعرف عند البعض باسم الرخصة الدولية لقيادة الحاسب الآلي (ICDL).

هي شهادة صادرة عن مؤسسة الرخصة الأوروبية لقيادة الحاسوب (ECDL Foundation) وهي السلطة التي تمنح الشهادات الخاصة بالبرامج الدولية ECDL / ICDL.

Microsoft Project
برنامج لتخطيط المشاريع أصدرته شركة مايكروسوفت لأول مرة في عام 1987، ومنذ ذلك الحين توالت الإصدارات إلي أن وصلت إلي الإصدارة 2013 .

Microsoft Access
 برنامج لإدارة قواعد البيانات من تطوير شركة مايكروسوفت.

يأتي البرنامج مرافقا لحزم مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office كجزء منها وله واجهة رسومية.

Bootstrap
مجموعة من الأدوات مفتوحة المصدر لإنشاء مواقع الويب وتطبيقات الانترنت. قامت شركة تويتر بتطويرها مع Jacob Thornton .

Kotlin
 لغة برمجة كائنيّة Object Oriented تعمل على منصة جافا كما يُمكن تشغيلها على منصة لغة جافا سكريبت .

SQL Server
برنامج لقواعد البيانات العلائقية من إنتاج مايكروسوفت، لغة الاستعلام الرئيسية فيه هي إس كيو إل وتي-سكيول .

للدخول إلي الموقع : اضغط هنـــا



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات